الرياضة

الصحة أولا.. إنفانتينو يحذر من سرعة اتخاذ قرارات بشأن استئناف البطولات

حذر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من التسرع في اتخاذ قرارات بشأن استئناف المسابقات مُجددًا، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووصف السويسري إنفانتينو عملية اتخاذ القرارات بشأن الموافقة على سرعة استكمال الموسم بالفعل غير المسئول، مُشددًا على ضرورة وضع صحة الجميع في الأولوية الأولى لجميع المسئولين عن اتخاذ قرارات بشأن كرة القدم.

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلها موقع جول العالمي أنه سيكون من الخطير للغاية العودة مرة أخرى لاستئناف البطولات في وقت مبكر جدًا، في ظل استمرار تفشي فيروس الذي تسبب في وفاة أكثر من 95 ألف شخص حول العالم حتى الآن.

وأضاف رئيس الفيفا عبر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم :”كأولويتنا الرئيسية ومبادئنا والمبادئ التي نستخدمها في مسابقاتنا ندعو الجميع لاعتبار أن الصحة تأتي أولاً”.

وتابع إنفانتينو قائلًا :”بقدر ما أؤكد ذلك، الأمر لا يستحق تعريض أي حياة بشرية للخطر بسبب أي مباراة أو أي منافسة أو أي دوري، يجب أن يكون هذا واضحًا في أذهان الجميع”.

وواصل :”سيكون من غير المسؤول إعادة بدء المسابقات إذا لم يكن الوضع آمناً بنسبة 100 في المائة، إذا كان عليك الانتظار لفترة أطول قليلاً فيجب عليك القيام بذلك. من الأفضل الانتظار قليلاً أكثر من المخاطرة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى