اليمن

لحج.. حقوقيون يطالبون بفتح ملفات تحقيف حول الاعتقالات بحق نشطاء إعلاميين بالمحافظة

ناشد حقوقيون من أبناء لحج المنظمات الإنسانية والحقوقية بفتح ملفات تحقيق حول قيام محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله التركي بحملة اعتقالات تعسفية تطال نشطاء إعلامين دون مسوغات قانونية سوى انهم تناولوا نشر مواد إعلامية لملفات فساد اقترفها محافظ لحج التركي من الأموال العامة بحق المواطن في لحج..

 

هذا وكانت قد أقدمت قوات أمنية تابعة لمحافظ لحج باعتقال الناشط الإعلامي عهد الخريسان بتهمة كتابات له تكشف ملفات فساد لمحافظ لحج واقتياده إلى سجون غير قانونية وله أكثر من شهر قابع في السجن دون توجيه تهما له أو إحالة ملفه إلى النيابة العامة والقضاء ولا زال محتجزا حتى اللحظة.

 

نفس الشكاوي أفادت قيام محافظ لحج باحتجاز الناشط في الإعلام الشاب وسيم الراجحي لشهور بتهمة كتاباته المنتقدة لسياسة محافظ لحج والفاضحة لملفات فساد وإيداعه في زنازين انفراديه غير قانونية .

 

مواطنون وحقوقيون استنكروا تمادي محافظ لحج التركي بهذه التعسفات اللاقانونية وغير مسؤولة تجاه نشطاء جنوبين من أبناء الحوطة لحج مطالبين الجهلت القانونية والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالاهتمام وسرعة إلزام محافظ لحج بالتراجع عن سياسته الرعناء واطلاق النشطاء الذين تم حجزهم بدون وجه حق قانوني يخول له هذه الممارسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى