أختيار المحررالاقليم والعالماليمن

احد العالقين اليمنيين بمصر يهدد باحراق نفسه “تعرف السبب”

القاهرة – خاص

هدد احد العالقين اليمنيين في جمهورية مصر العربية باحراق نفسه ما لم يتم فتح الطيران واعادته واسرته لليمن ضمن العالقين هناك.

وعزم المواطن اليمني المنحدر لمحافظة تعز اليمنية عبده غالب الشميري احراق نفسه وفق ما افادت زوجته حيث ضاقت به الحال خلال شهرين واصبح وزوجته التي جاء لعلاجها من مرض خطير في العراء جراء مكوثهم الاجباري بمصر وعدم اعادتهم.

وقالت الزوجة انها تمر بحالة مرضية نتيجة مرض خبيث وانهم باعوا كل ما لديهم من اغراض ليسافروا لمصر لغرض عمل جرعة كيماوية وعلى اساس يعودوا خلال عشر ايام لكنهم الان اصبحوا في العراء وسط اهمال الحكومة والسفارة التي لم تحرك ساكنا لحل مسكلة العالقين في مصر اسوة ببقية الدول.

وقالت انها حاولت مرتين اثناء زوجها ومنعته من احراق نفسه امام السفارة لكنه مصمم على ذلك. وهي تحمل السفارة والحكومة اليمنية والتحالف العربي مسؤولية اي شيء سيحدث لزوجها.

يذكر ان اسر يمنية ومرضى وجرحى عالقون في مصر ويعانوا من ظروف صعبة واثار نفسية كبيرة جراء بقائهم عالقين في مصر دون اي رحلات استثنائية لاجلاءهم وعودتهم الى اسرهم واولادهم في اليمن.

وذكر شهود عيان ان مرضى يمنيين تم اخراجهم من شقق كانوا يسكنونها بسبب عدم توفر امكانيات سداد اقجار الشقق او توفير الاكل والشرب مما حول بعضهم الى متسولين في عدد من شوارع مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى