الرياضة

كيف احتفت المكلا بنجمها اللامع صالح بن ربعية

بعد انتظار طويل، شهدت المكلا على ملعب الفقيد بارادم مهرجان اعتزال سفير الشعب” و”مدفعجي الكرة اليمنية” و”قاهر الصين العظيم”، الكابتن صالح بن ربيعة، بمشاركة الآلاف من محبيه.

واحتفى عشرات الآلاف من المشجعين عصر الجمعة بنجم الكرة اليمنية ونجم نوارس حضرموت، نادي الشعب، صالح بن ربيعة بختام مشوار رياضي استمر لعقود، ظل خلالها مثالا للنجم الرياضي.

الاحتفال باعتزال النجم صالح بن ربيعة، جاء برعاية كريمة من المؤسسة الاقتصادية اليمنية ممثلة بمديرها العام سامي السعيدي، وتضمن مبارة بين قدامى الكرة اليمنية وقدامى الكرة الحضرمية.

تميزت مباراة الختام بحضور جماهيري وشعبي وحكومي كبير، وانتهت المباراة بفوز قدامى الكرة اليمنية بنتيجة 3 اهداف مقابل اثنين لفريق قدامى الكرة الحضرمية، وسط مشاعر الحماس والبهجة.

وفي ختام المباراة تم تكريم البطل الكروي صالح بن ربيعة بدروع وشهادات تكريم ومبالغ مالية من قيادة السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بعبدالهادي التميمي وقيادة المؤسسة الاقتصادية اليمنية ممثلة سامي السعيدي.

كما شارك في تكريم صاحب الهدف الاشهر يمنيا واقليميا وربما عالميا، صالح بن ربعية، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري، ورئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ احمد العيسي.

ويعد صالح بن ربيعة احد ابرز نجوم المنتخب الوطني، الناشئين ثم المنتخب الاول، خلال التسعينيات، وسجل هدفا تاريخيا على مرمى منتخب الصين من مسافة 35 مترا، انهى المبارة بفوز المنتخب اليمني عام 1993م.

كان هذا في تصفيات ذهاب «آسيا» المؤهلة لكأس العالم، في أمريكا 1994م، وكان هدف ربيعة الوحيد في المبارة لتسجل اليمن فوزاً تاريخياً على الصين، وتحل في الترتيب الثالث بعد المنتخب الصيني، والمنتخب العراقي.

ويختتم مهرجان اعتزال صالح بن ربيعة، القادم من فريقه الشعبي “شباب اكتوبر” عام 1984م مشوارا رياضيا حافلا، امتد 23 عاما، لعب خلاله 90 مباراة دولية، لم يسجل فيها سوى هدفين، من بينها الهدف الأغلى في مرمى الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى