أختيار المحررالاقليم والعالماليمندراسات وتحليلات

مطالبات شعبية بجنوب اليمن لمحاكمة احمد بن دغر بتهم الفساد واثارة البلابل الاعلامية

دعا ناشطون واعلاميون ونخب سياسية ومثقفة في عدن الى تقديم احمد بن دغر للمحاكمة العاجلة ومحاسبته على كل الاموال التي نهبها وبددها في دعم البلابل الاعلامية حينما كان رئيسا للوزراء.

وطالبت الدعوات باستعادة الاموال التي نهبا بن دغر من ايرادات عدن وبشهادة محافظ عدن السابق ( عبدالعزيز المفلحي) الذي وصف بن دغر بانه سارق الضوء وناهب الماء من افواه الشعب.

ونهب بن دغر اموال طائلة من الخزينة العامة بينها ( 5 مليار ريال ) نهبها دون تقديم اي تصفيات مالية حولها، بالاضافة الى تبديدة اكثر من 700 مليار ريال من الاموال المطبوعة التي دخلت عدن خلال فترة وجود بن دغر بمنصب رئبس الوزراء.

وبن دغر محال للتحقيق والمحاكمة بتوجيهات رسمية من الرئبس اليمني عبدربه منصور هادي الذي اقال بن دغر من رئاسة الوزراء بتهم الفساد كما نص قرار الاقالة واحالته للتحقيق والمحاكمة.

وتحدثت وسائل اعلامية وناشطون عن القبض على نجل بن دغر وبحوزته اموال طائلة في مطار احدى الدول العربية. الا ان الخبر لا يزال طي الكتمان حتى تكتمل التحقيقات بشأن تلك الاموال التي تنوعت بين عملات اجنبية دولار وسعودي.

الدعوات بمحاكمة احمد بن دغر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي دعت المملكة العربية السعودية للاستجابة لمناشدة الشعب في جنوب اليمن والقبض على بن دغر وتسليمه للنيابة العامة في عدن لتقديمه للمحكمة بدعوى قدمها مواطنين وسياسيين ومحامين بعدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى