اليمن

لأول مرة في اليمن معرض الغذاء والدواء “فوديكس اليمن”

يمن نيشن / متابعات

«فوديكس اليمن» هو أول معرض متخصص في مجال الغذاء والدواء، ستنظمه مجلة الاستثمار ومؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض، بالعاصمة المؤقتة عدن في يونيو 2021م، وسيتخلل تنظيم المعرض العديد من الفعاليات والانشطة ذات الصلة بهذا المجال.

منها إن جائزة الإستثمار، ستطلق النسخة الخامسة بعد توقف دام ست سنوات، وستستأنف نشاطها لإختيار أقوى الشركات والماركات، وتقييم أفضل المنتجات الصناعية الوطنية، في مجال الغذاء والدواء، ومنها:

أفضل منتجات الألبان.. أفضل شركة في مجال البقوليات ..

أفضل شركة تعمل في صناعة الشاي والبن اليمني.. أفضل شركة في مجال المعلبات والأغذية المحفوظة.

أفضل شركة في مجال الزيوت الطبيعية. العصائر والمشروبات.. تكنولوجيا الأغذية.. خدمات الأغذية..

اللحوم والدواجن والأسماك.. المنتجات المتخصصة.. أفضل شركات الأطعمة.. الحلوى والوجبات الخفيفة والمعجنات.. البذور والحبوب.. افضل شركة في مجال الاستيراد والتصدير.. أفضل شركة في مجال المرطبات .. أفضل مزارع العسل اليمني..

أفضل شركة في مجال الأدوية.. أفضل شركة في مجال المعدات الطبية.

سيكون ذلك وفقا لمعايير الجائزة التي يأتي في مقدمتها إبداع المصنعين والتزامهم بمعايير الجودة ومكونات المنتج.

سيشرف على اختيار الفائزين نخبة من الخبراء والرواد المتخصصين.

سيقام لذلك إحتفال خاص لتكريم الشركات الفائزة بالدورة الخامسة لجائزة الإستثمار .. والتي نظمت آخر فعالياتها في 2014، وتوقفت بسبب الحرب.

كذلك سيركز المؤتمر المصاحب لمعرض «فوديكس اليمن الأول» على الأمن الغذائي، وعلى صناعة الدواء . سيتيح المعرض للزوار الفرصة الكاملة للتعرف على المنتجات الغذائية والمستوردة، وتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين، واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في صناعة الأغذية والدواء.

من أهداف المعرض والفعاليات المصاحبة له: العمل على تنمية وتشجيع الصناعة المحلية .. وان يكون المعرض نشاطا سنويا، ضمن سلسلة المؤتمرات والمعارض والفعاليات، التي نعمل الآن على التحضير لها والتخطيط لتنظيمها كأعمال ريادية موازية لنشاط السلطة المحلية والتوجهات الحكومية الهادفة لصناعة التغيير المنشود، وعلى طريق أن تستعيد عدن مكانتها وموقعها الذي تستحقه بين أفضل موانئ العالم المؤثرة في حركة المال والإقتصاد على المستويين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى